أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رئيس المجلس السياسي يعلن عن تشكيل حكومة جديدة خلال الأيام القادمة ويطالب وفد صنعاء بمقاطعة ولد الشيخ قبل العودة إلى صنعاء والتشاور مع المجلس السياسي

يمنات – صنعاء

أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، تشكيل حكومة جديدة خلال الأيام القليلة القادمة، تزامنا مع وصول المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ إلى عمان للقاء وفد صنعاء.

وقال الصماد، في كلمة له أمام المسيرة الجماهيرية، في ميدان السبعين، السبت 20 أغسطس/آب “إن الجانب الاقتصادي ستكون له الأولوية في العمل خلال الفترة القادمة وإن المجلس السياسي الأعلى جاء لسد الثغرات التي يحاول الأعداء النفوذ منها لتفريق هذا الشعب وتمزيقه بعد أن عجز عن تحقيق أي تقدم في الميدان”.

وأردف “نحن وأنتم وجميع مؤسسات الدولة معنيون بخطوات تكون أساسية للوصول إلى استقرار اقتصادي من خلال تحسين الإيرادات وترشيد النفقات ومحاربة الفساد.

وأضاف “نوجه رسائلنا للعالم أجمع أن هذا هو الشعب اليمني، هذه هي الديمقراطية، وهذه هي الشرعية .. أين أبصار تلك الدول، أين أبصاركم هل أعماها النفط السعودي فلو كانت دماء أبناء اليمن تسيل نفطا لالتفتم إليها”.
 
وتابع” وأمام هذا الحشد نقول وبكل موضوعية حتى لا يظن البعض وهم معذورون أن في يد هذا المجلس عصى سحرية وباستطاعته أن يقضى على كل التحديات فورا، لا فهناك مصاعب جمة، ولكن ليس هناك شيء مستحيل فبكم أنتم نستطيع أن نتجاوز هذه التحديات وستكون في صدارة اهتمامات المجلس أولوياتكم الاقتصادية ليحفظ لشعبنا استقراره الاقتصادي”.

وخاطب الصماد الحشود “إنني ونيابة عن إخواني أعضاء المجلس السياسي الأعلى نعاهدكم أن نكون عند حسن ظنكم وأن نعمل على بذل كل الجهود والطاقات وجعل أولوياتكم الاقتصادية وتلبية احتياجات شعبنا الضرورية في صدارة اهتمامات المجلس، وهذا يتطلب تضافر جهود الجميع في هذا المجال الاقتصادي الذي يراهن عليه العدوان في تركيع شعبنا وأن يحقق من خلال هذا التحدي ما لم يستطع تحقيقه في الميدان”.

ودعا الصماد وفد صنعاء لعدم الجلوس مع المبعوث الأممي قبل العودة إلى صنعاء والتشاور مع المجلس السياسي بشأن الخطوات القادمة مشيرا في الوقت ذاته إلى عجز الأمم المتحدة عن انتزاع تصريح لعودة الوفد إلى صنعاء.

كما شدد على القيام بدور تكاملي من أجل تطبيع الأوضاع الأمنية ومواجهة القاعدة وداعش والعمل على توزيع الشراكة المجتمعية والحزبية وإبراز وتفعيل دور المرأة والشباب والمصالحة الوطنية ورأب الصدع والتواصل مع المغرر بهم في الداخل والخارج والعودة إلى وطنهم والعودة إلى صوابهم ورشدهم.
 
وأشار إلى أن كل هذه الخطوات ستكون هي أولوية المجلس السياسي من خلال البت في تشكيل الحكومة في الأيام القليلة القادمة لتوحد كل الجهود للوصول إلى وضع مستقر إذا أمكن والوصول إلى إجراء انتخابات عامة.

ودعا رئيس المجلس السياسي، رئيس وأعضاء مجلس النواب إلى معاودة جلسات البرلمان للمشاركة في مواجهة هذه التحديات.

زر الذهاب إلى الأعلى